1. طلب المساعدة على كيفية دفع الغرامات من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي؟
توفر وزارة الداخلية عدة قنوات خدمية وذلك لاستقبال استفسارات وشكاوي المتعاملين على مدار الساعة منها:
نظام المحادثة الفورية الذي تم ربطه مع قنوات تقديم الخدمة من بينها تطبيق وزارة الداخلية الذكي وموقع الوزارة الالكتروني ، حيث يمكن أن للمتعامل الحصول على المعلومات وطلب المساعدة على جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة.
الاتصال بمراكز الخدمة على رقم الهاتف: 8005000 .
2. ماهي طرق الدفع المتاحة في خدمة اصدار شهادات الاستيفاء للمنشآت منخفضة الخطورة؟
يستطيع العميل ان يختار طريقة الدفع المفضلة من ضمن قائمة خيارات الدفع الالكتروني عن طريق الموقع الالكتروني, او عن طريق خيارات الدفع المتاحة في مراكز الخدمة.
3. من هي الجهات المستفيدة من خدمة ترخيص المنشآت أ (اصدار شهادات الاستيفاء للمنشآت منخفضة الخطورة) ؟
جميع المنشئات التجارية العاملة في الدولة.
4. هل يمكن الحصول على نسخة الكترونية من شهادة الاستيفاء ؟
حاليا يمكن اصدار خاصية ارسال شهادة الاستيفاء عن طريق البريد الالكتروني.
5. ماهي لغة الاستصدار الخاصة بشهادة الاستيفاء ؟
يتم اصدار شهادة الاستيفاء باللغة العربية فقط.
6. هل يتوجب على المالك الحضور شخصياً لمراكز خدمة المتعاملين لإصدار شهادة الاستيفاء الختصة بالمنشئات ؟
يستطيع المالك او من ينوب عنه "مندوب معتمد" بالقدوم لمراكز خدمة المتعاملين للحصول على الخدمة او عن طريق اي قناه من قنوات الحصول على الخدمة.
7. ماهو الزمن المتوقع للإنتهاء من الخدمة شهادة استيفاء المنشئات ؟
الزمن المتوقع للحصول على الخدمة هو عشرة دقائق من وقت استلام المعاملة.
8. ماهي قنوات تقديم الخدمة ؟
يتم تقديم الخدمة عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية
موقع خدمات الدفاع المدني :https://cdservices.moi.gov.ae
قريبا سيتم اطلاق خدمة اصدار شهادة الاستيفاء عن طريق التطبيق الذكي الخاص بخدمات وزارة الداخلية.
9. هل يتوجب على المالك الحضور شخصياً لمراكز خدمة المتعاملين لإصدار شهادة الاستيفاء الختصة بالمنشئات ؟
رسوم الشهادة هي متغيرة حسب النشاط الخاص بالمنشأة, بحيث تؤخد قيمة اعلى نشاط للمنشأة.
10. ماهي شهادة استيفاء المنشئات لشروط الوقاية و السلامة؟
هي شهادة صادرة من الدفاع المدني تؤكد بأن المنشأة التجارية مستوفية لشروط الوقاية و السلامة الخاصة بالمنشئات في دولة الامارات العربية المتحدة.
11. ماهي صلاحية شهادة استيفاء المنشئات ؟
صلاحية شهادة الاستيفاء للمنشئات هي سنة ميلادية واحدة من تاريخ الدفع.
12. ما هي الوثائق والمستندات المطلوبة لترخيص المنشأة " اصدار شهادة الاستيفاء" للمنشآت منخفضة الخطورة ؟
المستندات المطلوبة لاصدار الشهادة هي كالآتي:
الرخصة التجاريةالرخصة السياحية.
عضوية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
الرخصة التجارية.
عقد الإيجار
اعتماد التوقيع.
كشف بالعمال في حال كانت المنشأة صناعية.
كتاب بعدد الطلاب في حال كانت المنشآة مدرسة.
رسالة من مجلس أبوظبي للتعليم في حال كانت المنشأة مدرسة.
كشف من وزارة العمل في حال كانت المنشأة تمارس نشاط المقاولات.
كشف من وزارة العمل في حال كانت المنشأة تمارس نشاط المقاولات.
علماً بأن جميع بطاقات الخدمة للخدمات التي تقدمها الوزارة متوفرة على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لوزارة الداخلية .